الحلقة نقلت مشاهدات ومناظر سيئة لواقع الحي
بالفيديو”بدون شك” يناقش سوء النظافة بـ”حي الضباب” بالجبيل

الهيئة الملكية

عن الهيئة الملكية 

الرؤية

الخيار الأفضل للمستثمرين في صناعة البتروكيماويات و الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة  والمساهم الرئيس في النمو بالمملكة

الرسالة

تخطيط وتشجيع الاستثمار وتطوير وإدارة مدن صناعة البتر وكيماويات و الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة من خلال التركيز والتكامل مع العملاء والمستثمرين والموظفين والمجتمع وبقية الشركاء.

الانجازات

طبقاً للصلاحيات المخولة لها قامت الهيئة الملكية بتطوير وإنشاء عدد من المرافق والتجهيزات لتوفير الخدمات اللازمة للمنطقتين الصناعية والسكنية، وتشمل شبكة التبريد بمياه البحر، شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي، شبكات الطرق والاتصالات السلكية واللاسلكية، مرافق المنطقة السكنية والخدمات المرتبطة بها. وفي مدينة ينبع الصناعية تتولى الهيئة الملكية عملية توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية إضافة إلى الخدمات الأخر.

وفي عام 2002 تم إنشاء شركة مرافق، تساهم فيها الحكومة ممثلة في الهيئة الملكية وصندوق الاستثمارات العامة إضافة إلى شركة أرامكو السعودية وشركة سابك وبعض شركات القطاع الخاص، وأسندت إليها كافة أنشطة المياه والطاقة الكهربائية في المدينتين.

تم استثمار ما قيمته 84 ألف مليون ريال في عمليات تطوير مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، وقد أثمر ذلك عن قيام ما يربو على 233 صناعة بلغ إجمالي استثماراتها حوالي 244 ألف مليون ريال. وبذلك تبلغ مجمل الاستثمارات في الهيئة الملكية للجبيل وينبع حوالي 328 ألف مليون ريال، توفر فرص عمـل لأكثر من 107 ألف موظف وعامل. كما يتمتع السكان في المدينتين – البالغ تعدادهم حوالي 154,000 نسمة – بكافة سبل الراحة والرفاهية على أرقى مستويات الحياة العصرية .

http://www.rcjy.gov.sa

التعليقات مغلقة